الخميس، 29 أغسطس 2013

أصابع أجنبية تقود صناعة الموت فى سيناء.. التحقيقات فى عدد من قضايا

أصابع أجنبية تقود صناعة الموت فى سيناء.. التحقيقات فى عدد من قضايا العنف تكشف عن تورط قادمين من أفغانستان وسوريا فى تدريب الإرهابيين على الأسلحة الثقيلة.. وضبط 223 جواز سفر مزور خلال شهر
صورة أرشيفية
أثبتت التحقيقات فى بعض قضايا العنف، ومقاومة السلطات التى أعقبت 30 يونيو، وجود عدد من الأجانب القادمين من أفغانستان وسوريا فى صفوفهم، فضلا عن العناصر المتطرفة التى تم القبض عليها، يعيشون فى شمال سيناء، مع أوكار الجماعات الإجرامية المسلحة، التى تتواجد فى مناطق العريش ورفح والشيخ زويد، وتعمل فى مهمة تدريب العناصر الجهادية على استخدام الأسلحة الثقيلة، وتصنيع القنابل اليدوية بدائية الصنع.
وعلى خلفية تلك الأحداث تكثف السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، بقيادة اللواء علاء على مدير أمن المطار تشديد الإجراءات التأمينية على المنفذ خاصة التدقيق فى جنسيات القادمين إلى البلاد، وذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية للتأكد من أن الراكب ليس مطلوبا أو مدرجا على قوائم الترقب فى السفر أو الوصول. 
وفى هذا السياق كشف اللواء مجدى السمان مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولى، أنه منذ أوائل شهر يوليو حتى الـ27 من الشهر الجارى، تم ضبط 223 حالة تزوير متعددة لجنسيات مختلفة داخل صالات السفر والوصول بالمطار، ما بين مصريين وفلسطينيين وسوريين ونيجيريين وسودانيين وبنجلاديشيين، بالإضافة إلى عدد من جنسيات أجنبية أخرى. 
وأضاف "السمان" أن إدارة الجوازات رصدت فى تلك الفترة 112 حالة تزوير خاصة بمصريين، مفندا 87 حالة تزوير تأشيرات دخول إلى ليبيا، و9 حالات تزوير تأشيرات وإقامة إلى دول أوروبية، بالإضافة إلى 6 حالات تزوير تأشيرات لجنوب أفريقيا، و6 آخريين لوجود محو كيميائى بجواز السفر، كما تم ضبط جواز لا يخص حامله، ونزع بعض صفحات لجوازين آخرين.
وأضاف "السمان" أنه تم رصد 29 حالة تزوير لسوريين، مقسمين إلى 14 حالة تزوير ما بين تزوير تأشيرات وإقامة إلى دول أوروبية، و 4 حالات تزوير تأشيرات وأختام لدولة ليبيا، و4 جوازات آخرين سويدية لا تخص حامليها، بالإضافة إلى 3 جوازات تم نزع بعض الصفحات منها، و4 آخرين لوجود محو كيميائى.
وتابع مدير إدارة الجوازات أنه تم ضبط 22 نيجيرى، 10 منهم قاموا بتزوير تأشيرات وإقامة لدول أوروبية، و10 آخرين لوجود محو كيميائى بالجواز، فيما تم ضبط جواز لا يخص حامله، فضلا عن تزوير تأشيرة للدخول إلى مصر.
وفى سياق متصل تم ضبط 13 بنجلاديشى الجنسية 10 منهم قاموا بتزوير تأشيرات وأختام إلى ليبيا، بالإضافة إلى شخصين قاموا بنزع بعض صفحات من جواز السفر، وفضلا عن تزوير تأشيرة للدخول إلى مصر.
فيما تم ضبط 15 حالة تزوير لفلسطينيين 7 منهم لوجود محو كيميائى، بالجواز و3 حالات تزوير تأشيرات وأختام إلى دولة ليبيا، و3 آخرين تزوير الإقامات للدول الأوربية، وحالتين تم نزع بعض صفحات الجواز.
وتم ضبط 5 حالات تزوير لسودانيين 4 منهم تزوير الإقامات إلى دول أجنبية، وحالة لنزع الصفحات الأصلية وتثبيت صفحات أخرى مزورة، كما تم ضبط 27 من جنسيات أجنبية أخرى مختلفة قاموا بعمليات تزوير متعددة. 
واختتم "السمان" مؤكدا أن إدارة الجوازات بالمطار قادرة من خلال فريق عمل من أكفأ الضباط المتخصصين على كشف أية حالات تلاعب وتزوير.


0 التعليقات:

إرسال تعليق